يمكنكم الاستماع لبرامجنا الإذاعية من هنا


الأحد، 13 يناير 2013

زيارة العمل والتفقد للسيد معالي وزير التعليم والتكوين المهنيين محمد مباركي



زيارة العمل والتفقد للسيد معالي وزير التعليم والتكوين المهنيين محمد مباركي

برج بوعريريج، في: 13 جانفي 2013

عن الموقع الرّسمي لولاية برج بوعريريج:  . http://www.bibans-info.gov.dz

في إطار الزيارات الميدانية لتفقد مختلف الهياكل والأنشطة و الورشات بقطاع التكوين والتعليم المهنيين ولأول مرة بعد استلامه مهام هذه الوزارة الحيوية، قام السيد محمد مباركي وزير التكوين والتعليم المهنيين بزيارة عمل وتفقد لقطاعه بولاية برج بوعريريج، حيث عاين عن كثب جملة من الهياكل والمنشآت عبر ربوع الولاية، وكانت المحطة الأولى من الزيارة:
زيارة مركز التكوين المهني و التّمهين رأس الوادي 01:

       المحطة الأولى من الزيارة قادته إلى مدينة رأس الوادي أين تفقد مركز التكوين المهني و التمهين . رأس الوادي 01 ، الذي يضم 395 متربصا ضمن التكوين الإقامي منهم 174 إناث، و491 متمهنا منهم 101 إناث، أما التكوين التأهيلي فيضم 635 امرأة ماكثة في البيت، 89 متربصا في الدروس المسائية، فضلا عن تكوين المساجين في إطار سياسة الإدماج ضمن اتفاقية بين قطاع التّكوين والتعليم المهنيين و قطاع العدالة حيث يتكون أزيد من 215 في مؤسسة الرمايل-رأس الوادي، ويبلغ عدد المتربصين والمتكونين بمركز التكوين المهني و التمهين . رابح مرّوش . أس الوادي  1727 ضمن مختلف الأطوار التكوينية.
  الزيارة سمحت لمعالي الوزير للإطلاع عن كثب على مختلف الورشات المفتوحة بالمركز على غرار ورشة التركيب الصحي والغاز وتخصص الكهرباء المعمارية، كما استمع معالي الوزير لانشغالات المتربصين والممتهنين، أين حثهم على ضرورة الانتظام داخل هذه المؤسسة من أجل التمكن من تكوين يسمح لهم بالدخول إلى عالم الشغل من بابه الواسع، خاصة أن أغلب التخصصات مطلوبة في السوق.

ومن المنتظر فتح تخصصات أخرى جديدة في مجال الحليب ومشتقاته والفلاحة بعد وضع التجهيزات الضرورية لذلك في المستقبل القريب.
       معالي الوزير قدم بالمناسبة بعض التوجيهات للجهات المعنية بالقطاع والمتربصين تمحورت حول ما يلي:

-        ضرورة استغلال التقنيات الحديثة في مختلف مجالات التكوين مع التأكيد على شمولية التكوين للمجالات التكنولوجية المتعلقة بتخصصات التركيب الصحّي و الغاز ووسائلها المختلفة.

-        ضرورة التجاوب مع متطلبات القطاع الصناعي والتنموي والتعامل مع الطلب الوطني في المجال عن طريق خلق تخصصات ملائمة لذلك مع مرافقة التحوّلات الاقتصادية والتنموية في الجزائر.

-        ضرورة تشجيع التكوين في بعض المجالات والتخصصات التي تعرف إقبالا كبيرا واحتياجات في السّوق الوطنية على غرار اختصاص التركيب الصحّي و الغاز.
 أحمد بلقمري بتصرّف.

ليست هناك تعليقات:
اكتب comments

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

هل أنت معجب بأعمالنا وخدماتنا؟
احصل على آخر تحديثاتنا !