يمكنكم الاستماع لبرامجنا الإذاعية من هنا


الأحد، 13 يناير 2013

من أجل تكوين مهني يستجيب للمعايير الدولية


من أجل تكوين مهني يستجيب للمعايير الدولية

نقلا عن وكالة الأنباء الجزائريّة: 13 جانفي 2013

برج بوعريريج – شدّد وزير التكوين و التعليم المهنيين السيد محمد مباركي اليوم الأحد ببرج بوعريريج على ضرورة تقديم تكوين "يخضع للمعايير الدولية" من أجل تلبية أفضل لاحتياجات سوق العمل.

و لدى تنشيطه ندوة صحفية بمقر الولاية على هامش زيارة تفقدية قادته إلى هذه الولاية ألح الوزيرعلى ضرورة "تكوين المكونين بشكل أفضل حتى يتمكنوا من تقديم تكوين يتطابق مع المعايير الدولية خاصة في القطاعات التكنولوجية والتقنية" وكذا تمكين الشباب من "الحصول على فرصة حقيقية لإدماج فعال".

كما دعا السيد مباركي إلى "تكييف الاختصاصات المقترحة مع خصوصيات كل منطقة". وأكّد في هذا السياق على ضرورة " ملاءمة" التخصصات والتكوينات المفتوحة من طرف القطاع مع الاحتياجات المعبر عنها في جميع المناطق من أجل تنمية أكثر للاقتصاد الوطني والمحلي" ضاربا المثال بولاية برج بوعريريج المعروفة بصناعاتها الإلكترونية و الغذائية.

واعتبر السيد مباركي أنه من الملائم "فتح مراكز للتكوين في اختصاصات مكرسة لشعب معينة" مشيرا بالمناسبة الى ضرورة "تقييم" شهادات التكوين المهني و كذا "تحسين النظرة إليها " لتشجيع الشباب من طالبي العمل على التوجه نحو التكوين في التخصصات التي يقترحها قطاعه.

وقد عاين السيد مباركي في بلديتي "خليل" و"رأس الواد" مركزين للتكوين المهني والتمهين بالإضافة إلى مدرسة خاصة للتكوين عن بعد ببرج بوعريريج.



ليست هناك تعليقات:
اكتب comments

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

هل أنت معجب بأعمالنا وخدماتنا؟
احصل على آخر تحديثاتنا !