يمكنكم الاستماع لبرامجنا الإذاعية من هنا


الثلاثاء، 1 مايو 2018

خطوات التسجيل عبر تطبيق الأرضية المعلوماتية "كونوسيسkonosyspublic"

خطوات التسجيل عبر تطبيق الأرضية المعلوماتية "كونوسيسkonosyspublic"
خطوات التسجيل الإلكتروني في نظام "كونوسيسkonosyspublic"
تفتح وزارة التكوين والتعليم المهنيين باب التسجيل لمتابعة تكوين مهني بعنوان الدورة التكوينية الجديدة سبتمبر2018 ابتداء من يوم الأحد 01 جويلية إلى غاية يوم السبت 15 سبتمبر 2018؛ وذلك عبر خدمتها الإلكترونية "كونوسيسkonosyspublic" على موقعها على الانترنت. وفيما يلي شرح الخطوات التي يجب أن يمر بها المتقدم للتسجيل(المترشح):
يعتبر نظام التقديم للتسجيل الإلكتروني لمتابعة تكوين مهني في المؤسسات التكوينية الجزائرية نظاماً موزعاً (Système distribué) حيث يعمل على مساعدة المترشح الراغب في التسجيل بمؤسسة تكوينية ما لتقديم كل المعلومات الضرورية لإكمال عملية تسجيله في بنجاح. وتتضمن ﺁلية التسجيل الإلكتروني أربع خطوات أساسية:
الخطوة الأولى: الولوج إلى البوابة الرسمية لوزارة التكوين والتعليم المهنيين واختيار استمارة التسجيل الإلكتروني
هـــذه العــــمـــليـــة إلـــزاميــــة، وكــــل المترشحين يتوجب عليهم التسجيل بهذه الطريقة.

هذا النظام مهيأ للاستخدام من قبل فئة معينة من المستخدمين حصرا(المترشحونLes candidats). بعد الضغط على أيقونة استمارة التسجيل الإلكتروني تنبثق أيقونة جديدة بعنوان التسجيل عبر الخط(S'inscrire en ligne) يرجى المتابعة.

يـــــــودع المترشح حصــــريـــــا قــــــــائمـــــة الرغبــــات في المكان المخصــــص لذلك.
الخطوة الثانية: التأكد من هوية المستخدم(المترشح) وتعبئة حقول الاختيار
بعد الضغط على أيقونة استمارة التسجيل الإلكتروني وانبثاق أيقونة جديدة بعنوان التسجيل عبر الخط(S'inscrire en ligne) ، يمكن للمترشح أن يبدأ بتعبئة حقول الاختيار(Le choix)، الشهادة المحضرة، المؤسسة التكوينية المختارة-الاختيار الأول-، التخصصات المختارة، المؤسسات التكوينية الأربع الأخرى. بعد إنهاء العملية يضغط المترشح على أيقونة مواصلة التسجيل.


الخطوة الثالثة: تعبئة استمارة المعلومات الشخصية للمستخدم(المترشح) وتعبئة الحقول الإجبارية
بعد نقر المترشح على أيقونة مواصلة التسجيل، يتعين عليه تعبئة الحقول الإجبارية الفارغة بخانة التسجيل الأولي وخانة المعلومات التكميلية والضغط بعدها على عبارة تسجيل(S’inscrire).  




الخطوة الرابعة: إنهاء عملية التسجيل والاحتفاظ برقم التسجيل
بعد نقر المترشح على عبارة تسجيل(S’inscrire)، يحصل المترشح على رقم التسجيل الذي يتعين عليه الاحتفاظ به، وتقديمه لمسؤول مكتب الاستقبال، الإعلام والتوجيه(BAIO) على مستوى المؤسسة التكوينية التي سجل بها المترشح عند استكمال إجراءات التسجيل النهائي، وينبغي أن يكون المترشح مرفقا بالوثائق التالية:
-شهادة ميلاد
-شهادة مدرسية
-صورتان شمسيتان
-حقوق التسجيل(30 دج أو 50 دج)
بعد المرور بهذه الخطوات الأربع، تنتهي عملية التسجيل الإلكتروني.

ليست هناك تعليقات:
اكتب comments

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

هل أنت معجب بأعمالنا وخدماتنا؟
احصل على آخر تحديثاتنا !