يمكنكم الاستماع لبرامجنا الإذاعية من هنا


الأحد، 10 فبراير 2013

اهتمام بالشّباب غير المؤهلين بالمناطق النائية ببرج بوعريريج



اهتمام بالشّباب غير المؤهلين بالمناطق النائية ببرج بوعريريج
الأحد, 10 شباط (فبراير) 2013 . عن وكالة الأنباء الجزائرية، بقلم: بوشامة

برج بوعريريج - يسجل ببرج بوعريريج اهتمام بشأن التكفل بتكوين الشباب غير المؤهلين عبر المناطق النائية لهذه الولاية إلى جانب المرأة الماكثة في البيت و ذلك تزامنا مع اقتراب دخول الدورة المهنية (فيفري الجاري) حسب ما أفاد به اليوم الأحد مدير التكوين والتعليم المهنيين السيد مصطفى بوصبع.
السيّد: مصطفى بوصبع



وأوضح نفس المسئول بأن قطاع التكوين والتعليم المهنيين ينتهج توجها جديدا للاهتمام بهذه الشريحة وذلك من خلال فتح حوالي 350 مقعدا في التكوين في الإعلام الآلي و450 مقعد آخر لفائدة المرأة الماكثة بالبيت لتلقي دروس مسائية في الخياطة والطبخ.

و قال مدير القطاع في هذا الصدد " لدينا 428 تخصصا و كل الإمكانات متوفرة للتكفل الأمثل بالشباب الراغبين في التكوينات التأهيلية" مشيرا إلى السعي بالتنسيق مع الهيئة التنفيذية وفقا لتعليمات الوصاية لتجسيد برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة و ذلك من خلال تدعيم الشراكة مع المؤسسات الاقتصادية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتوفير مناصب شغل لخريجي مراكز التكوين والتعليم المهنيين وإرساء علاقة متينة ما بين قطاع التكوين المهني وعالم الشغل.

وذكر بأن مديرية القطاع بالولاية قد نظمت عديد الحملات التحسيسية بالتعاون مع مختلف الشركاء لاطلاع مختلف الشباب غير المؤهلين عبر المناطق النائية الذين يرغبون في الحصول على عقود تمهين بمختلف فرص التكوين المقترحة.

للتذكير كان وزير التكوين والتعليم المهنيين السيد محمد مباركي قد ألح في آخر زيارة عمل له إلى ولاية برج بوعريريج على ضرورة تكييف التكوين بهذه المنطقة وفتح تخصصات وفقا للمعايير الدولية من أجل تلبية احتياجات سوق العمل وطلبات المتعاملين الاقتصاديين الأجانب.

ليست هناك تعليقات:
اكتب comments

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

هل أنت معجب بأعمالنا وخدماتنا؟
احصل على آخر تحديثاتنا !