يمكنكم الاستماع لبرامجنا الإذاعية من هنا


الأربعاء، 19 مارس 2014

تجديد تنصيب مجلس الشراكة للتكوين والتعليم المهنيين

تجديد تنصيب مجلس الشراكة للتكوين والتعليم المهنيين
وكالة الأنباء الجزائرية . الثلاثاء: 18 آذار/مارس 2014
المتربّصون في اختصاص الكهرباء المعمارية بمركز التكوين المهني و التمهين . رابح مرّوش .رأس الوادي 01
الجزائر - تم اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة تنصيب مجلس الشراكة للتكوين والتعليم المهنيين في تشكيلته الجديدة وهو عبارة عن هيئة وطنية استشارية للتشاور والتنسيق والتقييم في مجال سياسات التكوين المهني.

و أشرف وزير التكوين والتعليم المهنيين، نور الدين بدوي، على تنصيب هذا المجلس بحضور أعضاء من الحكومة و الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد.
و أوضح الوزير خلال مراسم التنصيب أن هذا المجلس "يندرج ضمن سياستنا الوطنية الرامية إلى تعزيز العلاقة بين نظام التكوين والتعليم المهنيين و القطاع الاجتماعي و الاقتصادي بغرض تكييف عروض التكوين مع احتياجات التنمية".
وللإشارة، يضم المجلس متعاملين اقتصاديين وحرفيين ومختصين في التكوين والتشغيل وممثلين عن عدة قطاعات ودوائر وزارية يعنون بإثراء ومناقشة البرامج قصد تثمين مستوى ومضمون التكوين.
و يساهم المجلس الذي كان قد نصب في تشكيلته الأولى في جانفي من سنة 2011 في إعداد وضبط السياسة الوطنية للتكوين والتعليم المهنيين من خلال التوصيات والآراء الرامية إلى تقوية المنظومة التكوينية.
وقد نصب المجلس تحت شعار "دور التشاور و مشاركة القطاع الاقتصادي في نظام التكوين والتعليم المهنيين" ويتشكل من أجهزة تتمثل أساسا في الجمعية العامة والمكتب وكذا اللجان التقنية المتخصصة.
ويبقى لخضر رخروخ رئيسا للمجلس للعهدة الثانية بعد أن تمّ تنصيبه في جانفي سنة 2011 على رأس هذه الهيئة حيث سيواصل مهامه من بينها ضبط جدول أعمال اجتماعات الجمعية العامة والمكتب.
كما سيسهر السيد رخروخ على إعداد مشاريع البرامج وتقديم حصيلة نشاطات المجلس وإرسال التقارير السنوية لهذه الهيئة إلى وزير التكوين والتعليم المهنيين حول مختلف الإنجازات المحققة.

ليست هناك تعليقات:
اكتب comments

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

هل أنت معجب بأعمالنا وخدماتنا؟
احصل على آخر تحديثاتنا !