يمكنكم الاستماع لبرامجنا الإذاعية من هنا


الأربعاء، 5 فبراير 2014

مديرية التكوين المهني لولاية برج بوعريريج تنظم اليوم الإعلامي و التحسيسي حول تفعيل التمهين



مديرية التكوين المهني لولاية برج بوعريريج تنظم اليوم الإعلامي و التحسيسي حول تفعيل التمهين



جانب من أشغال اليوم الإعلامي و التحسيسي حول تفعيل التمهين
تحت رعاية السيد عز الدين مشري والي ولاية برج بوعريريج، نظّمت يوم أمس(04 فيفري 2014) مديرية التكوين المهني لولاية برج بوعريريج يوما إعلاميا وتحسيسيا حول تفعيل التمهين؛ و ذلك بالمركب الثقافي عائشة حداد برج بوعريريج. بمشاركة كلّ من المفتشية الولائية للعمل، الوكالة الولائية لدعم تشغيل الشباب، مديرية الضرائب، و كذا جمعية أرباب العمل و المقاولين، إلى جانب إطارات قطاع التكوين والتعليم المهنيين بالولاية، و المتمهنين الخريجين و المتمهنين قيد التكوين، بالإضافة إلى رجال الصحافة المسموعة والمكتوبة.


و قد قدّمت السيدة مديرة التكوين المهني بالمناسبة عرضا مفصّلا حول نمط التكوين عن طريق التمهين، مبرزة أهميّته ورهان الوزارة الوصية على ترقيته ليصبح قادرا على استيعاب الطلب الاجتماعي و الاقتصادي على التكوين في حدود 70 في المائة. و هو ما سيسمح للرّاغبين في التكوين عن طريق هذا النمط بالاستفادة من تأهيل مهني أوّلي عن طريق التناوب يساعدهم على الاندماج في سوق الشّغل بسرعة.

كما قدّم السّادة المتدخّلون كلّ فيما يخصّ قطاعه شروحا متعلّقة بالفرص المتاحة للمتمهنين سواء كانوا قيد التمهين أو في حال تخرّجهم، من حيث الامتيازات والإمكانيات الموضوعة تحت تصرّفهم لمساعدة و مرافقة الشّباب على إنشاء النشّاط الخاص بهم.

السيّدة المديرة الولائية للتكوين المهني في تصريح لإذاعة الجزائر من برج بوعريريج
و في الأخير، تمّ فتح باب النّقاش لمختلف المشاركين في هذا اليوم الإعلامي والتحسيسي لطرح انشغالاتهم المختلفة، و الإجابة عنها من طرف الفاعلين والشركاء في الميدان.

تغطية/ أحمد بلقمري 

 

هناك تعليقان (2):
اكتب comments
  1. ماذاعن شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية ,اصبحتم توظفون التقنيين الساميين و الجامعين ليس لهم فرصة نيل منصب شغل

    ردحذف
  2. لكلّ فرصته في التوظيف أخي، أختي.
    ندعوك للتقرّب من مؤسستنا.
    تقبّل تحياتنا

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

هل أنت معجب بأعمالنا وخدماتنا؟
احصل على آخر تحديثاتنا !