يمكنكم الاستماع لبرامجنا الإذاعية من هنا


الاثنين، 21 ديسمبر 2015

الامتحانات خارج الدورات التكوينية للمترشّحين الأحرار لدورة مارس2016

الامتحانات خارج الدورات التكوينية للمترشّحين الأحرار لدورة مارس2016

تنظّم مديرية التّكوين والتّعليم المهنيين لولاية برج بوعريريج الامتحانات خارج الدورات التكوينية للمترشّحين الأحرار لدورة مارس2016 ؛ وذلك لنيل شهادة في إحدى التخصصات: شهادة التكوين المهني المتخصّص، شهادة الكفاءة المهنيّة، شهادة التحكّم المهني، شهادة أهلية تقني، شهادة تقني سامي.

التسّجيلات تكون على مستوى مقر المديرية  ابتداء من تاريخ: الأحد 13 ديسمبر 2015 وإلى غاية يوم الخميس 28 جانفي 2016 كآخر أجل.

-         يسلّم و صل إيداع لكلّ مسجّل استوفى شروط التّسجيل.


شروط المشاركة و تكوين ملف الترشح:

1.   شهادة التكوين المهني المتخصّص CFPS و شهادة الكفاءة المهنية CAP:

يمكن أن يشارك في الامتحانات المترشحون الذين يثبتون خبرة مهنية لا تقل عن 05 سنوات من الممارسة المهنية في الاختصاص المعني مصادق عليها من قبل المستخدم معتمدة من طرف مؤسسة الضمان الاجتماعي التي ينتسب إليها المترشحون، أو المترشحون الذين لهم شهادة تثبت أنهم تابعوا دورة كاملة للتكوين في الاختصاص المعني مسلّمة من قبل مؤسسة عمومية أو خاصة لتكوين المعني.

2.   شهادة التحكّم المهنيCMP:

يمكن أن يشارك في الامتحانات المترشحون الحاصلون على شهادة الكفاءة المهنية (CAP) ولديهم خبرة لا تقل عن 03 سنوات من الممارسة المهنية في الاختصاص المعني مصادق عليها من قبل المستخدم و معتمدة من طرف مؤسسة الضمان الاجتماعي التي ينتسب إليها المترشحون، أو المترشّحون الذين لهم شهادة تثبت أنّهم تابعوا دورة كاملة من التكوين في الاختصاص و مستوى التأهيل المعنيين مسلّمة من قبل مؤسسة عمومية أو خاصة للتكوين المهني.

3.   شهادة أهلية تقني BT:

يمكن أن يشارك في الامتحانات المترشّحون الحاصلون على شهادة التّحكم المهني في الاختصاص المعني وإثبات خبرة مهنية تقدّر ب 03 سنوات على الأقل من الممارسة المهنية في الاختصاص المعني مصادق عليها من قبل المستخدم و معتمدة من طرف مؤسسة الضّمان الاجتماعي التي ينتسب إليها المترشّحون، أو المترشّحون الذين لهم شهادة تثبت أنهم تابعوا دورة كاملة من التكوين في الاختصاص و مستوى التأهيل المعنيين مسلّمة من قبل مؤسسة عمومية أو خاصّة للتّكوين المهني.

4.   شهادة أهلية تقني سامي BTS *:

يمكن أن يشارك في الامتحانات المترشّحون المتحصّلون على شهادة أهلية تقني في الاختصاص المعني مع إثبات خبرة مهنية في الاختصاص لا تقل عن 03 سنوات مصادق عليها من قبل المستخدم و معتمدة من طرف مؤسسة الضمان الاجتماعي التي ينتسب إليها المترشّحون، أو المترشّحون المتحصّلون على شهادة تثبت أنّهم تابعوا دورة كاملة من التكوين في الاختصاص و مستوى التأهيل المعنيين مسلّمة من قبل مؤسسة عمومية أو خاصة للتكوين المهني.

الوثائق المطلوبة حسب الشّهادة المعنية:

الملف:

·      شهادة مدرسية تثبت المستوى الدراسي المطلوب في مدونة الشعب والاختصاصات المهنية 2012.

·      نسخة طبق الأصل من الشّهادة المتحصّل عليها.

·      شهادة متابعة دورة كاملة من التكوين مسلّمة من قبل مؤسسة عامّة أو خاصة للتّكوين المهني.

·      شهادة عمل مصادق عليها من قبل مصالح الضّمان الاجتماعي التي ينتسب إليها المترشّح و تثبت خبرة مهنية من 03 إلى 05 سنوات على الأقل حسب الحالة في الاختصاص المعني.

·      شهادة ميلاد أصلية.

·      صورتان شمسيتان.

·      ظرفان بريديان عليهما الطابع و العنوان البريدي.

حقوق التّسجيل:
300 دج تدفع في الحساب البريدي الجاري للمؤسّسة المنظمة للامتحان عن طريق حوالة بريدية.

هناك تعليق واحد:
اكتب comments
  1. السلام عليكم كيف تكون المشاركة في مركز التكوين بصفة مترشح حر،أني في امس الحاجة للجواب خصوصا وانا موظف منذ 6سنوات متحصل على شهادة تاهيل 6أشهر فقط ،جزاكم الله

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

هل أنت معجب بأعمالنا وخدماتنا؟
احصل على آخر تحديثاتنا !