يمكنكم الاستماع لبرامجنا الإذاعية من هنا


الثلاثاء، 11 مارس 2014

بدوي يؤكد على ضرورة إشراك المؤسسات الاقتصادية في تأهيل متربصي قطاع التكوين والتعليم المهنيين



بدوي يؤكد على ضرورة إشراك المؤسسات الاقتصادية في تأهيل متربصي قطاع التكوين والتعليم المهنيين
نشر بتاريخ : الخميس، 06 آذار/مارس 2014 18:42  عن وكالة الأنباء الجزائرية
السيّد الوزير: نور الدين بدوي
برج بوعريريج - أكد وزير التعليم والتكوين المهنيين نور الدين بدوي يوم الخميس ببرج بوعريريج على "ضرورة إشراك المؤسسات الاقتصادية في تأهيل متربصي قطاع التكوين والتعليم المهنيين".
وأوضح بدوي خلال زيارة عمل تدوم يوم واحد بهذه الولاية أنه من "الضروري أن تأخذ كل مؤسسة على عاتقها جزءا من الشباب المكون بتوفير لهم تأهيل مناسب لتخصصاتهم التكوينية مما سيعود بالفائدة على النمو الاقتصادي للوطن". وأضاف الوزير على هامش اتفاقية تمهين تم إبرامها ما بين مجمع "كوندور" وهي شركة خاصة متخصصة في صناعة العتاد الإلكتروني ومديرية التكوين المهني التي سيتم بموجبها التكفل بتكوين شباب من خريجي المعاهد أن مثل هذا النوع من الاتفاقيات "مثال للشراكة المربحة" داعيا في هذا السياق باقي المؤسسات الناشطة بالمنطقة للتعاون أكثر مع قطاع التكوين.
ومن هذا المنطلق أكد بدوي أن دائرته الوزارية تعمل بالتنسيق مع السلطات العمومية على تقريب المتربصين من المؤسسات الاقتصادية كما تسعى لضمان تكوين أمثل للمؤطرين وذلك لتحسين نوعية ومستوى تكوين المتربصين. كما أعلن الوزير من جهة أخرى أنه سيتم إنشاء مركز امتياز تابع للقطاع على مستوى هذه الولاية في مجال الطاقات المتجددة في اختصاص اللوحات الشمسية. وأوضح بدوي في هذا الصدد أن هذا المركز سيمنح دفع آخر للاستثمار بالولاية حيث دعا إلى وضع الثقة في المتعامل الوطني مثله مثل المتعامل الأجنبي.
وقد دشن الوزير بالمناسبة مركز تكوين مهني ببلدية خليل ووضع حيز الاستغلال توسعة لمركز تكوين مهني ببلدية المنصورة. كما عاين الوزير مركزين للتكوين والتعليم المهنيين ببلدية برج بوعريريج حيث استمع لانشغالات المؤطرين وغيرهم من مهنيي القطاع.

ليست هناك تعليقات:
اكتب comments

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

هل أنت معجب بأعمالنا وخدماتنا؟
احصل على آخر تحديثاتنا !